التَعليم الهَندسي والطاقات المُتَجدِدة | جمعية المهندسين العراقية
الأربعاء , 22 أغسطس 2018
اخبار الجمعية

التَعليم الهَندسي والطاقات المُتَجدِدة

الأخوات و الأخوة الأفاضل المُحترمون, تَحيهَ طيبة وبعد,
نظراً لنجاح تطبيق بُنود بروتوكل التَعاون الأكاديمي والبحثي العلمي المُّبرم مابينَ شرِكتُنا (سباكتيك الهندسية –SPAQTE Engineering, S.L.), وجامعة كارلوس الثالث في مدريد الأسبانية (https://www.uc3m.es/Inicio), نتواصل مَعكُم بَعدَ أن تَوكلنا على الله العلي القدير.
توفيقاً من الله فقد كان أتمام نجاح التجرُبة الأولى لبروتوكول التَعاون على الوجه الأكمل, من خلال أقامة دَورة تدريبية بِعنوان “الفن والهندسة المعمارية الأسلامية في أسبانيا”, في العاصمة الأسبانية مدريد للفترة من 03 الى 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 الماضي, بمُشاركة 12 أُستاذ جامعي و مُهندس معماري و مدني عراقي والمُهتَمين من أختِصاصات آُخرى, دافِعاً وحافِزاً مُهماً لكي نَدعوكُم للمُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبيةالقادِمة بِعنوان “التَعليم الهَندسي والطاقات المُتَجدِدة”, للفترة من 13 الى 21 نيسان (أبريل) 2018 القادِم, والتي ستُقام على مُنشأت و مُجَمع كُلية الهندسة لجامعة كارلوس الثالث في مدريد – الكائِن في ليغانيس, برعاية ومُشاركة كُلاً من الأقسام الهندسية التابعةِ لها (الكهرباء, الميكانيك, الألكترونيك, الحراريات والموائع وغيرها) والكُلية الدَولية للجامعة (International School UC3M):
بمُشاركَة ومُساهَمة عدة شركات أسبانية مرموقة, من ذَوات العلاقة والأختصاص بمنهاج النَدوة العلمية والدَورة التدريبية.
فيما يلي أدناه ستجدون وصفاً كاملاً لِكافة التفاصيل المُتعلة بالنَدوة العلمية و الدَورة التدريبية, كما أرفِقُ لحضراتكُم طياً البرنامج التفصيلي (باللُغتين الأسبانية والعربية) للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية المؤمل إقامتُها, مع جدول البيانات الخاصَة بالمُشارك, وِفقاً لما يلي:
1.المُنظِمين للدَورة العلمية والنَدوة التدريبية:
  I. الكُلية الدَولية لجامعة كارلوس الثالث في مدريد, بالتَعاون مع عِدة أقسام هندسية تابِعة لكُلية الهندسة فيها. هي التي ستتولى مُهمة أعداد وأصدار وأرسال دعوات المُشاركة الرسمية الى السَفارة الأسبانية, والى المُشاركين بالنَدوة العلمية و الدَورة التدريبية, في الوقت المُناسب.
  II. شرِكة سباكتيك الهندسية (SPAQTEC Engineering, S.L.), وهي شرِكة أسبانية الجنسية, مقرُها الرئيسي في مدريد – أسبانيا, ولها فرع في بغداد – العراق, مُسَجل رسمياً في دائرة تسجيل الشرِكات – قسم الشرِكات الأجنبية – وزارة التجارة (بالكتاب المُرَقم: 4670 بتأريخ 12/3/2015).
مَسؤولية الأطراف المُنظِمة للنَدوة العلمية و الدَورة التدريبية أعلاه, تَبدَء من لحظة أستقبال المُشاركين في مطار مدريد الدَولي يوم الوصول الموافق الجُمعة 13/4/2018, ولغاية لحظة توديعهُم من المطار يوم المُغادرة السبت الموافق 21/4/2018 حصرياً, عائدين الى العراق بالسلامةِ أن شاء الله تعالى.
2. المُشاركة في النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية:
الحد الأدنى للعدد المُشارك المَسموح بهِ كَشرط أساس لإقامة النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية هو 20 مُشارك.
بالتأكيد سَيكون من الأفضل للجميع مُشاركة أكبر عدد مُمكِن من المُختَصين والمُهتَمين, لأن ذلك سينعكس أيجابياً على الكُلفة النهائية للمُشاركة. أية مُشاركة أضافية بعد العدد 24 سيُتيح الفُرصة لأعادة أحتِساب كُلفة المُشاركة النهائية, حيثُ سَيتم تقسيم الكُلف الثابتة على العدد النهائي الفعلي للمُشاركين الواصلين الى أسبانيا, وبالتالي أعادة الفُروقات لهُم مُباشرةً, كُلاً حسبَ نوع مُشاركتهِ. ولكن هذا سَوفَ لَنْ يتم الأ بَعدَ معرِفة العدد النهائي الفعلي المُشارك والواصل الى أسبانيا. 
جميع الأمكانيات والتَسهيلات مُتوفِرة لكي يصل عدد المُشاركين الى ما يُقارب ال 34 – 36 مُشارك.
3. المؤهلات المطلوبة للمُشاركة:
النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية مُوجهَ بِشكل خاص الى الفِئات التالية, بِغَض النَظر عن العُمر, والجنس (أناث أم ذُكور), والحالة الأجتماعية, ومكان وطبيعة العمل (قطاع عام أم خاص):
1) الأساتِذة الجامعيين لِكافة الأختِصاص الهندسية والعُلوم في الجامعات والكُليات والمراكز العلمية والبحثية المُختلفة, حُكومية كانت أم أهلية على حدٍ سواء, ومنتسبي مكاتِبُها الأستشارية.
2) المُختَصين والمُهتَمين في وِزارات الدَولة ومؤسَساتُها والدوائر المُرتبطةِ بها.
3) المُختَصين والمُهتَمين من أصحاب الشرِكات الهندسية والعامِلين فيها من رجال أعمال, أستشاريين, مُهندِسين, أداريين… ألخ.
4)الأعضاء والمُنتسبين الى النِقابات العلمية والمهنية للأختصاصات ذات العلاقة بموضوع النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية.
4. مَكان إقامة النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية:
العاصمة الأسبانية – مدريد, حيثُ ستُقام على مُنشأت و مُجَمع كُلية الهندسة لجامعة كارلوس الثالث في مدريد – الكائِن في ليغانيس.
5. مُدة النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية:
تسعة (9) أيام مع أيام السَفر (أي أنه المبيت سيكون لِثمان ليالي في مدريد), في فندق 4 نجوم كائن في أكبر مجمع تسويقي – ترفيهي في مدريد.
6. فترة إقامة النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية:
سَتُقام النَدوة العلمية والدَورة التدريبية للفترة من 13 الى 21 نيسان (أبريل) 2018 القادِم. وهي من أحلى الفترات ويَسودُها مَناخ مُعتدل للغاية عادةً, كَونها تقع في موسم الربيع الأسباني الرائع الجمال والذي تتخللهُ دائماً مواسم الأحتفالات الربيعية والمهرجانات والكرنفالات الأحتفالية الفنية والرياضية (منها بُطولة كأس المَلك الأسبانية و الدَوري الأسباني).
7.مِنهاج فَقرات ونشاطات برنامج النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية, من توقيتات وأماكن ومواقع الزيارات العلمية والسياحية يوم بيوم وساعة بساعة… ألخ, سَتجِدونَها مَذكورة بالكامل في البرنامج التفصيلي المُرفق طياً (باللُغتين الأسبانية والعربية) للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية.
8.كُلفة برنامج النَدوة العلمية و الدَورة التدريبية لا تَشمُل الخدمات التالية حصرياً, وذلك لأسباب تنظيمية بَحتة, ولِأعطاء المُشارك حُرية التصرُف والأختيار:
· وجبات الطعام, ماعدا الفطور (وهو بوفيه مَفتوح ومُنَّوع) طِيلة فترة الإقامة فهو مَشمول مع الإقامة في الفُندق.
· بِطاقة السَفر وأجراءات تأشيرة الدُخول لأسبانيا (الفيزا).
· أية خَدمات أو نَشاطات آُخرى غير مَذكورة في البرنامج المُرفق طياً.
9. بِناءاً على رغبة عَدد من الأخوات والأخوة المُهتَمين بالنَدوة العلمية والدَورة التدريبية, تَمَ التفاوض مع الفُندق المُخصص لإقامة المُشاركين طِيلة أيام المُشاركة, لكي يوفر لِحضراتكُم الخيارات التالية من غُرف الإقامة مع الفُطور دائماً (بوفيه مَفتوح – Open Buffet):
A. غُرفة فردية مُخصصة لشخص واحد.
B. غُرفة ثُنائية مُخصصة لشخصين.
10. كُلفة المُشاركة (باليورو حصرياً):
كُلفة المُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية تعتمد بشكل أساس على مدى تَنوع وما يتضمنه البرنامج من فقرات وفعاليات ونشاطات, وكذلك على نوع غُرفة الإقامة في الفُندق المُخصص لإقامة المُشاركين مع الفُطور, وهي كالتالي:
A. غُرفة فردية مُخصصة لشخص واحد: 2,300 ألفان وثلاثمائة يورو
B. غُرفة ثُنائية مُخصصة لشخصين: 2,070 ألفان و سبعون يورو (لكل مُشارك)
11. فَترة التسجيل للمُشاركة:
سَوفَ تبدَء فَترة التسجيل لغرض المُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, أبتداءاً من اليوم 17 / 01 / 2018 ولغاية 16 / 02 / 2018 (كلاهما مشمولين), عن طريق أرسال أيميل جوابي على العِنوان التالي (spaqtecsl@rocketmail.comحصرياً, مرفقاً بِنُسخة من جدول البيانات الخاصة بالمُشارك (المُرفق طياً) مع كامِل البيانات والوثائق المَطلوبة, وهي: نُسخة من جواز السَفر النافذ المَفعول على الأقل طِيلة فترة التَمتُع بالفيزا, والصورة الشَخصية.   
سَيتم التَعاون مع كُلاً من نِقابة المُهندسين العراقية و عَدد من الجامعات (الحُكومية والأهلية) والوِزارات العراقية المُختَصة والمؤسسات والدوائر التابعة لها, وغيرها من الوَسائل المُتاحة, لغرض تعميم النَدوة العلمية والدَورة التدريبية على الأخوات والأخوة الأعضاء والمُنتسبين والعاملين فيها, لِغرض تسهيل مُهمة التسجيل والمُشاركة للراغبين في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية.
كذلك الأبواب مَفتوحة على الرَحب والسَعة, للراغبين بالتسجيل والمُشاركة للأستسفار عن أية مَعلومات أضافية من خِلال الأتِصال المُباشر بالشرِكة, على أياً من أرقام الهواتف التالية (0034.657.51.27.48 / 0772.848.89.76) مُباشرةً أو بالفايبر, واتسآب… ألخ.
12. ألية تسديد كُلفة التسجيل و المُشاركة:
سَيتم دفع وتسديد كامِل كُلفة المُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, من قِبل الراغبين بالمُشاركة على رقم الحِساب المصرفي الأسباني التالي, والذي تم تخصيصهُ حصرياً من قِبل الأطراف المُنظِمة لهذهالنَدوة العلمية والدَورة التدريبية:
Symposium & Course “The ENGINEERING Teaching and Renewable Energies”
The International School of UC3M
Bank Name: SANTANDER
SWIFT Code: BSCH ES MM XXX
IBAN №: ES38.0049.6720.18.2216029877
Beneficiary (Program Director): Salah Al Ansari
للمزيد من الأستِفسارات, الرجاء الأتصال بالشرِكة على أياً من أرقام الهواتف التالية (0034.657.51.27.48 / 0772.848.89.76) مُباشرةً أو بالفايبر, واتسآب… ألخ, أو بالمُراسلة على عنوان الأيميل التالي (spaqtecsl@rocketmail.com).     
نؤكد على الأخوات والأخوة الراغبين في المُشاركة بِضَرورة الأسراع بالتسجيل لأكمال كافة الأجراءات وهي عديدة وطويلة لغرض أستكمال التحضيرات والإعداد لِمُتَطلبات النَدوة العلمية والدَورة التدريبية بشكل مُريح و بدون ضُغوطات التوقيتات, مِنها على سبيل الذِكر وليس الحصر: تهيئة وأصدار وأرسال دعوات المُشاركة, المُخاطبات والتراسُل مع السفارة الأسبانية في بغداد لأستحِصال موافقات الفيزا التي تستغرق شهر من الزمن على الأقل, تأكيد حجز الفُندق, حجز قاعات الأستقبال والمُحاضرات, حجز الباصات السياحية لتنقُل المُشاركين, طلب وأصدار البِطاقات الخاصة بأستعمال المواصلات العَامة (مترو الأنفاق, القطارات الداخلية, الباصات… ألخ) لِكُل مُشارك, بِطاقات الدُخول لزيارة المَرافِق السياحية لِكُل المُشاركين, … ألخ من الأجراءات والتفاصيل الكثيرة. لذا نُهيب بجميع الأخوات والأخوة الراغبين في التسجيل والمُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية تَفهُم المَوقِف.
ستكون الأولوية للمُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية حَسبْ تَسلسُل وأقدمية التسجيل و تسديد رسوم المُشاركة, حصرياً.
13. الوثائق المطلوبة للتقديم على الفيزا شنكن (تأشيرة الدُخول لأسبانيا):
الوثائق المَطلوب تقديمُها الى السَفارة الأسبانية في بغداد لكُل مُشارك على حِده (دون أية نُقصان مهما كانت الأسباب) لغرض مَنحكُم الفيزا الى أسبانيا, لِحُضور النَدوة العلمية والدَورة التدريبية هي كالتالي فيما يلي أدناه, والتي يجب أن تكون على شكل مَجموعتين مُنفصِلتين (مجموعة الوثائق الأصلية, ومجموعة الوثائق الأستنساخ الواضِحة و المُلوَنة, كُل مجموعة على حدة) قبل الحضور الى مقر السفارة الأسبانية في بغدادشخصياً, في المَوعد الذي سَتُحدِدهُ لكُم السَفارة لغرض أستكمال أجراءات مَنح الفيزا الشنكن:  
                I.أستمارة طلب الفيزا, بعد ملئها (بالحاسبة وليس يدوياً) بكافة البيانات والمعلومات بالكامل دون نُقصان, باللُغة الأنكليزية. هذه الأستمارة سَتُرسِلُها السَفارة الأسبانية الى المُشاركين بالأيميل في حينهِ.
                II.جواز السَفر الأصل النافذ المَفعول (على الأقل طِيلة فترة التَمتُع بالفيزا), مع نُسخة واضِحة و مُلونة لِصفحة البيانات الشخصية فقط, التي تظهر فيها صورة المُشارك.
             III.صور شخصية مُلوَنة حَديثة عدد (2), بحجم 3 x 4 (كحجم صور جواز السَفر). لِمزيد من المَعلومات الرجاء الأطلاع على التعليمات التي سَتُرسِلُها السَفارة الأسبانية الى المُشاركين بالأيميل في حينهِ, عند تحديد مَوعد التقديم على الفيزا مع أستمارة طلب الفيزا.
             IV.أن يكون المُتقدم لطلب الفيزا مُقيم في المنطقة الجُغرافية التي تخضعُ لنشاط السَفارة الأسبانية.
             V. نُسختين واضِحتين و مُلونتين من دَعوة الجامعة الأسبانية الرسمية الى المُشاركين لغرض حُضور النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, والتي تؤكد فيها قُبولهُم وتَسجِيلهُم أُصولياً.
الدَعوة الرسمية سَتُرسَل الى المُشارك فقط عِندما يكون قد سَدَدَ كُلفة المُشاركة (بالكامل دون أي نقصان) على الحِساب المصرفي المَذكور سابقاً, ويكون قد أرسَلَ الوثائق التالية بالأيميل: 1) جَدول البيانات الخاصة بالمُشارك, 2) نُسخة جواز السَفر (صفحة البيانات الشخصية فقط), 3) الصورة الشخصية, وفقاً للتعليمات المُشار أليها آنفاً.
             VI.وثيقة أو تأييد مصرفي يُثبت المَقدِرة والأهلية المالية للمُشارك. لِتسهيل مُهمة وأجراءات حُصول المُشارك على الفيزا بِخُصوص هذه النُقطة تَحديداً, سَتقوم شرِكتُنا (أسباكتيك الهندسية) في الوقت المُناسب بأذنهِ تعالى, بتوجيه كِتاب رسمي باللُغة الأسبانية الى السَفارة الأسبانية, مُباشرةً أو من خِلال الجامعة الى السَفارة الأسبانية, نؤكد و نتعهد فيه بأستعداد الشرِكة لتَحمُل كافة مصاريف المُشاركين على أختلافها بالتفصيل, خلال فترة تواجِدهُم في أسبانيا للمُشاركة وحُضور النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, للفترة من 13 الى 21 نيسان (أبريل) 2018 فقط حصرياً, وفقرات برنامجُها والنشاطات والفعاليات والزيارات المَذكورة فيه تحديداً. بمُجرد أستحصال موافقة السَفارة الأسبانية على هذا الأجراء وكِتاب الشرِكة (كما حَصَلَ بالضَبط في الدَورة السابقة), سَنُرسِل لِكافة المُشاركين نُسخة مِنهُ لكي يَحمِلون مَعهُم مِنهُ نُسخَتين واضِحتين و مُلونَتين للتقديم على الفيزا, أن شاءالله تعالى.
          VII. التأمين الصحي طِيلة فترة بقاء المُشارك في أسبانيا (من المُعتاد والأفضل أن تَكون لِمُدة شهر كامل من تأريخ 11/04/2018 ولغاية 10/05/2018), النُسخة الأصل مع نُسخة واضِحة و مُلونة منه (وجه وظهر, بالضبط كالنُسخة الأصل).
       VIII. تَهيئة وأحضار أجور منح الفيزا نقداً, والبالغة 65 دولار بالضبط (ليس أكثر ولا أقل).
سوف لايكون هُنالك حاجة الى ترجمة أو تصديقات لأية وثائق أطلاقاً, أن شاءالله تعالى.
14. الغرامات:
لِضمان عدم خَسارة المُشارك أية مَبالغ, نأمل صادقين أن يتم الألتزام الشديد من قِبل جميع المُهتَمين بالمُشاركة (لِمصلحتِهم هُم أولاً وأخيراً), بالتوقيتات التي تُحدِدُها الشرِكة والجامعة والسَفارة الأسبانية فيما يتعلق بالتسجيل وأرسال البيانات والوثائق المَطلوبة للمُشاركة وتسديد كُلفة المُشاركة بالطريقة الصحيحة, وتقديم المَعلومات والوثائق المَطلوبة لأستحصال الفيزا… ألخ, في حِينه وبدقة عالية, بعكسِ ذلك سيتحمل المُشارك دفع غرامة قَدرُها 25% من القيمة الأجمالية لكُلفة المُشاركة, كُلاً حسب نوع مُشاركتهِ.
لا نَتوقع أن تَكون هُنالِك أية غرامات سَيتحملُها المُشارك, أذا تمَ ألتزامهُ الصارِم بالتعليمات وجرت الأُمور حَسبْ ما يَنبغي, خُصوصاً وقد تمَ أتِخاذ الأجراءات التالية:
    I.تمَ الأتفاق مع الجامعة الأسبانية على أنهُ في حالة عَدم حُصول المُشارك على الفيزا, بِسببْ رفض السَفارة الأسبانية مَنحهَ الفيزا لسببٍ ما مَجهول يَخُص عمل السَفارة حصرياً, فسَوف يَسترجع المُشارك مَبلغ التسجيل في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, الخاص بالجامعة. أما أذا كان السَبب هو أنسِحاب المُشارك بأرادتهِ بعد قُبولهِ وأستلامهِ لِرسالة الدَعوة الرسمية للمُشاركة من قِبل الجامعة الأسبانية وعدم تَقديمُها للسَفارة الأسبانية (مهما كانت الأسباب والظُروف), أو لِنُقصان في الأوراق والوثائق المَطلوب تَقديمُها الى السَفارة الأسبانية للحُصول على الفيزا, أو بِسببْ تَغيير رأي المُشارك للمُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية بعد حُصولهِ على الفيزا, في أياً من هذهِ الحالات سَيتَعرض المُشارك للغرامة.
  II. من جانب آخر, تم الأتفاق مع الفُندق المُخصَص لإقامة المُشاركين في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, على ما يلي:
1.حالياً سَوف لا يتم دفع أية مبالغ للفُندق كعَرَبون حَجز الإقامة والفُطور للمُشاركين في الفُندق, وهو ما يُعادل مَبلغ ليلتين حَسب نوع الغُرفة التي أختارُها وحَددُها المُشارك في جدول البيانات الخاصة بالمُشارك, لِحين حُصول المُشاركين على الفيزا من السَفارة الأسبانية, أذا كان ذلك سَيتم قبل 5 أسابيع من تأريخ مَوعد وصول المُشاركين الى الفُندق الذي هو 13/04/2018, أو على الأقل عند حُصول مُوافقة السَفارة الأسبانية على مَنح الفيزا والبدء بالأجراءات.
2.المَوعد الأقصى لأبلاغ الفُندق بتأكيد الحَجز و دفع العَرَبون أعلاه (وهو مَبلغ ليلتين على الأقل) لِغرض تَثبيت عَرض الأسعار المُتفق عليه مع الفُندق للإقامة مع الفُطور, هو 5 أسابيع قبل تأريخ مَوعد وصول المُشاركين الى الفُندق (13/04/2018). بعد هذا المَوعد الفُندق غير مُلزم بتطبيق العرض المُقدم من قِبلهِ, سواءاً بِخُصوص تَوفر الغُرف للإقامة أو بِخُصوص الأسعار, بِسبب الطلب الكبير الذي يَتلقاهُ الفُندق عادةً خلال شهر نيسان (أبريل) لِحُلول مَوسم الربيع الأسباني الرائع الجمال و مَواسم الأحتفالات الربيعية والمهرجانات والكرنفالات الأحتفالية الفنية والرياضية (مثل بُطولة كأس المَلك الأسبانية و الدَوري الأسباني), كما ذَكرنا في أعلاه. لهذا في هذهِ الحالة فأن المُشارك قد يَتعرض الى خَسارة العَرَبون (مَبلغ ليلتين على الأقل) فقط.
15.      مُلاحظات عامة:
أرجو من الأخوات و الأخوة الراغبين بالمُشاركة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, مُلاحَظة ما يلي:
1.المُدير الأكاديمي للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية, المُسمى من قِبل الجامعة الأسبانية هو نَحنُ دكتور صلاح الأنصاري, والمُخَول رَسمياً بالأجابة على أية أستفسارات و مُلاحظات من قِبل الراغبين في المُشاركة.
2.كذلك وللمزيد من المعلومات فيما يتعلق بالنَدوة العلمية والدَورة التدريبية, يُمكن للمُهتَمين والراغبين في المُشاركة التواصل مع الجامعة الأسبانية على عُنوان الأيميل التالي باللُغة الأنكليزية أو الأسبانية (students.c3is@uc3m.es).
3.سَوف يتم الأعلان قريباً جداً من قِبل الجامعة الأسبانية – الكُلية الدَولية عن تفاصيل النَدوة العلمية والدَورة التدريبية في موقِعها الرَسمي, المُخصص للدورات والنَدوات واللِقاءات الدَولية التي ترعاها و تُقيمها للمُشاركين من دول العالم المُختلفة, على الصفحة التالية:
بِمُجرد نَشر خبر النَدوة العلمية والدَورة التدريبية في الموقع أعلاه, سَنُعلِمكُم في الحال وسَنُرسل لكم الرابط الخاص بها مُباشرةً لكي تتطلعون عليه, بأذنهِ تعالى.
4.كذلك سَوف نُرسل لكُم قريباً جداً مُلخصات المُحاضرات النظرية التي سَتُطرح من قِبل الأساتِذة المُحاضرين الأسبان, باللُغة الأنكليزية, خلال النَدوة العلمية والدَورة التدريبية.
أرجو من كافة الأخوات والأخوة الكِرام تعميم ونشر هذا الأيميل مع كافة المُرفقات طياً (4 مُرفقات), على أوسع نطاق مُمكن للأصدقاء والمَعارف مِمَّن تَرونَهُم مُهتَمين فعلياً ومُطابقين للمؤهلات المَطلوبة للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية.
أتمنى أن تلقى النَدوة العلمية والدَورة التدريبية وفقرات بَرنامجُها والنشاطات والفعاليات التي تتضمنُها قُبولكُم وأستحسانكُم, لأكتساب خِبرات جديدة وفتح قنوات الأتصال والتواصل مع الجامعات والشرِكات الأسبانية بشكل مُباشر.
وتقبلوا مَّنا خالص التحيات والأحتِرام

الأخوات و الأخوة الأفاضل المُحترمون, تَحيهَ طيبة وبعد, نظراً لنجاح تطبيق بُنود بروتوكل التَعاون الأكاديمي والبحثي العلمي المُّبرم مابينَ شرِكتُنا (سباكتيك الهندسية –SPAQTE Engineering, S.L.), وجامعة كارلوس الثالث في مدريد الأسبانية (https://www.uc3m.es/Inicio), نتواصل مَعكُم بَعدَ أن تَوكلنا على الله العلي القدير. توفيقاً من الله فقد كان أتمام نجاح التجرُبة الأولى لبروتوكول التَعاون على الوجه الأكمل, من خلال أقامة دَورة تدريبية …

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمين: كم أول المصوتين !
0

2 تعليقان

  1. د. صلاح الأنصاري

    الأخوات و الأخوة الأفاضل المُحترمون, تَحيهَ طيبة وبعد,
    أستمراراً لنهجُنا في التواصل مَعكُم وأطلاعكُم على تطورات الأمور أول بأول, ومن باب خلق آليات عمل مُمنهجة وديناميكية واضحة وبسيطة, بهدف تقليل الجُهد والوقت والأجراءات على المُشاركين وبقية الأطراف المُنظِمة والمُشارِكة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, نَود أعلامكُم بما يلي, فبعد عدة لقاءات وأجتماعات عمل مع شركة الربط الجوي (irlink) للسفر والسياحة (www.airlinkiq.com) المُوَّقَرة, الكائنة في ساحة كهرمانة – كرادة – بغداد, تم التوصل والأتفاق معها للتعاون في المجالات التالية الذكر مبدئياً في الوقت الحاضر, كخطوة أولى لِتعاون مُستقبلي أكثر تنوعاً و تشعباً, بهدف تقديم أفضل وأكفاء الخدمات وأرخصها لكافة المُشاركين في الدَورات التدريبية, النَدوات والمؤتمرات العلمية, ورش العمل, اللِقاءات والمعارض الدولية التجارية والعلمية… ألخ, التي ستواصل شركتنا وهي أسبانية الجنسية (أسباكتيك الهندسية – SPAQTEC Engineering, S.L.) المُشاركة فيها أو تنظيمها في أسبانيا, بأذنهِ تعالى, وهي:
    1. قيام شركة الربط الجوي بأصدار وثائق التأمين الصحي الخاصة بالسفر الى دول الأتحاد الأوروبي (Travel Insurance Policy), بأقصر وقت مُمكن, وبشكل موحد لِكُل مُشارك. هذه الوثيقة هي أحدى الوثائق المطلوبة ألزاماً لغرض طلب تأشيرة الدخول الى أسبانيا.
    2. العمل على أصدار بِطاقات السفر ذهاباً وأياباً (العراق  أسبانيا), الى المُحافظة أو المدينة الأسبانية التي سيُقام فيها الحدث أو النشاط المعني, بأرخص الأسعار وأقل وقت ممكن للترانزيت وأفضل الميزات.
    3. تتولى شركة الربط الجوي مُهمة تحويل و تَسديد أُجور التسجيل و المُشاركة في أياً من النشاطات الوارد ذِكرُها أعلاه, إلى رقم الحساب المصرفي الأسباني الذي سَيُخصَص في حينها لذلك النشاط, دون الحاجة لأمتلاك المُشارك إلى رقم حساب مصرفي عراقي أو بِطاقة أئتمان مصرفية.
    نغتنم الفُرصة لكي نقوم بتذكيركُم بما يلي:
    1. موعد غلق باب التَسجيل هو 16/02/2018, لأنهُ هنالك أجراءات طويلة وعديدة فيما يخُص أعداد وأرسال الدعوات الرسمية للمشاركين, تحديد موعد مع السفارة الأسبانية في بغداد وتقديم الوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا, حجز بِطاقة السفر على خطوط الطيران التي سيتم الأتفاق عليها لاحقاً, حُجوزات القاعات الدراسية, ودعوات الشركات الأسبانية المشاركة, وبطاقات الدخول لكل المرافق السياحية التي يتضمنُها البرنامج, تأكيد حجز الفندق في الوقت المُناسب, … ألخ الكثير من التفاصيل. لذا نُهيب بالأخوات والأخوة الراغبين بالمشاركة, التسجيل بأقرب فُرصة مُمكنة.
    2. الفيزا التي سَيتم مَنحُها هي فيزا شنكن ولمُدة شهر على الأقل.
    نكرر دعوتكم ونَتوسم فيكم الحرص و التعاون العلمي لتعميم ونشر هذا الأيميل والذي يسبقهُ مع كافة المُرفقات, على أوسع نطاق مُمكن للأصدقاء والمَعارف (في النقابات المهنية والعلمية, والجامعات الحكومية والأهلية (أساتذة و طلاب), والوزارات والمؤسسات, والشركات الحكومية والأهلية ذات العلاقة… ألخ) مِمَّن تَرونَهُم مُهتَمين فعلياً ومُطابقين للمؤهلات المَطلوبة للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية, وذلك لتعميم الأستفادة القصوى من مثل هذه الفُرص العلمية, بأذنه تعالى.
    أتمنى أن تلقى النَدوة العلمية والدَورة التدريبية وفقرات بَرنامجُها والنشاطات والفعاليات التي تتضمنُها قُبولكُم وأستحسانكُم, لأكتساب خِبرات جديدة وفتح قنوات الأتصال والتواصل مع الجامعات والشرِكات الأسبانية بشكل مُباشر.
    وتقبلوا مَّنا خالص التحيات والأحتِرام,

    د. صلاح الأنصاري
    المُدير الأكاديمي للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية
    و المُدير التنفيذي لشركة أسباكتيك الهندسية
    مدريد – أسبانيا

  2. د. صلاح الأنصاري

    عاجل و مهم
    الأخوات و الأخوة الأفاضل المُحترمون, تَحيهَ طيبة وبعد,
    نُزولاً عِندَ رغبة عَدد لأباس به مِن الأخوان بصدد تمديد فترة التَسجيل لأتاحة الفُرصة لأكبر عدد مُمكن من المُهتمين و الراغبين في المُشارِكة في النَدوة العلمية والدَورة التدريبية, وذلك لعدم علمِهم بالموضوع أو مَعرِفتِهم بهِ بشكل مُتأخر, بِسبب عُطلة نصف السنة وغيرها من الأسباب, تقرر تمديد فترة التسجيل لمرة واحدة ونهائية لغاية يوم السبت الموافق 24/02/2018.
    من غير المقبول أو المُمكن تَمديد موعد التسجيل هذا لأي أسبابٍ مهما كانت, لأنهُ هنالك أجراءات طويلة وعديدة فيما يخُص أعداد وأرسال الدعوات الرسمية للمُشاركين, تحديد موعد مع السفارة الأسبانية في بغداد وتقديم الوثائق المطلوبة للحُصول على الفيزا, حجز بِطاقة السفر على خطوط الطيران التي سيتم الأتفاق عليها لاحقاً, حُجوزات القاعات الدراسية, ودعوات الشركات الأسبانية المُشاركة, وبِطاقات الدُخول لكُل المرافِق السياحية التي يتضمنُها البرنامج, تأكيد حجز الفُندق في الوقت المُناسب, … ألخ الكثير من التفاصيل. لذا نُهيب بالأخوات والأخوة الراغبين بالمشاركة, التسجيل بأقرب فُرصة مُمكنة.
    نكرر دعوتكم ونَتوسم فيكم الحرص و التعاون العلمي لتعميم ونشر هذا الأيميل والسابِقات له مع كافة المُرفقات, على أوسع نطاق مُمكن للأصدقاء والمَعارف (في النقابات المهنية والعلمية, والجامعات الحكومية والأهلية (أساتذة و طلاب), والوزارات والمؤسسات, والشركات الحكومية والأهلية ذات العلاقة… ألخ) مِمَّن تَرونَهُم مُهتَمين فعلياً ومُطابقين للمؤهلات المَطلوبة للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية, وذلك لتعميم الأستفادة القصوى من مثل هذه الفُرص العلمية, بأذنه تعالى.
    أتمنى أن تلقى النَدوة العلمية والدَورة التدريبية وفقرات بَرنامجُها والنشاطات والفعاليات التي تتضمنُها قُبولكُم وأستحسانكُم, لأكتساب خِبرات جديدة وفتح قنوات الأتصال والتواصل مع الجامعات والشرِكات الأسبانية بشكل مُباشر.
    وتقبلوا مَّنا خالص التحيات والأحتِرام,

    د. صلاح الأنصاري
    المُدير الأكاديمي للنَدوة العلمية والدَورة التدريبية
    و المُدير التنفيذي لشركة أسباكتيك الهندسية
    مدريد – أسبانيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى